-->

كوريا وفصول السنة الاربعـة :)






تتميز كوريا بمناخها القاري شديد الوضوح في كل فصل من فصول العام بحيث يكون الربيع فيها ربيعا وتتفتح الازهار بينما في الشتاء تنزل الثلوج وتنخفض درجة الحرارة، انها المكان الخلاب الذي تستطيع ان تستمتع فيه على مدار العام، ويرجع ذلك الى موقع كوريا الجغرافي المتميز كشبه جزيرة.




فصل الربيع :

يبدأ فصل الربيع في كوريا على مشارف نهاية شهر مارس ويستمر حتى شهر مايو.


ويتميز ربيع كوريا بالدفئ نسبيا خصوصا بعد خروجها من جو الشتاء والثلوج. تتفتح انواع عديدة من الازهار في ربيع كوريا منها زهور الفرسيتية والأزلية والكرز. يتوجه الكوريين في الربيع إلى التلال للتمتع بالمناظر الخلابة بالاضافة الى زيارة العديد من المتنزهات الوطنية. وتزامنا مع ذلك تقام مهرجانات الزهور في مختلف المناطق الكورية ومن أهم هذه المهرجانات مهرجانات تقام في جزيرة جيوجو.


فصل الصيف :
يبدأ الصيف في كوريا من شهر يونيو ويستمر حتى بداية سبتمبر. 

ويكون الجو فيه حاراً ،رطباً. يبلغ متوسط درجات الحرارة في شهر الصيف ما بين (22 و 26) درجة مئوية. ويحل موسم الأمطار الغزيرة قبل بدأ هذا الفصل وتسقط في تلك الفترات كميات كثيرة من الأمطار من منتصف يونيو ولمدة حوالي شهر. وفي فصل الصيف يتجه معظم الكوريين الشواطئ والبحار. و تزور أعداد كبيرة من السياح الكوريين الشواطئ البحرية والشاليهات ويتركز السواح في مناطق البحر الشرقي. ومن افضل المصايف في كوريا الجنوبية مانغ سانغ وناك سان وسوك تشو وكيونغ بو وهوا جين المشهورة بحقول الرمال الواسع.






فصل الخريف :


يبدأ الخريف في كوريا من سبتمبر ويستمر الى نوفمبر. 



وبعكس العديد من البلدان الاخرى التي يكون فيها الخريف كئيباً في كوريا له سحر وطابع خاص. يكون فيه المناخ معتدل ويعتبر هذا الفصل من أفضل الفصول لزيارة كوريا. يكون الجو جميلا وصافِ وفيه نسمات هواء منعشة. وتبدأ اوراق الاشجار بمختلف الوانها بالتساقط لتكون اجمل لوحة خريفية. يعد فصل الخريف مناسبا للقيام بمختلف الأنشطة في كوريا. ويتم في هذا الفصل حصد المحاصيل الزراعية في كوريا.




فصل الشتاء :


يبدأ فصل الشتاء في كوريا من شهر ديسمبر ويستمر حتى منتصف مارس.

وبسبب طبيعة الجو هناك يكون الشتاء بارداً وجافاً، وتتساقط الثلوج لتغطي كوريا بطبقة كثيفة منها حيث تبدأ الأنشطة الرياضية الثلجية في جميع انحاءالبلاد. تنخفض درجات الحرارة في يناير أبرد شهور السنة حيث تبلغ درجات الحرارة في بعض الأحيان دون 9 درجات مئوية تحت الصفر. وتقام في هذا الفصل أنواع عدة من المهرجانات الشتوية المليئة بمختلف النشاطات والالعاب الثلجية.


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *