المواطنة العالمية للتعليم GCED
شوف كوريا - تعليم
المواطنة العالمية التعليم
مقدمة
Global Citizenship Education (GCED) is one of the strategic areas of UNESCO’s Education Sector programme for the period 2014-2021.
شجعت اليونسكو التربية للمواطنة العالمية منذ إطلاق المبادرة الأولى التعليم العالمي للأمين العام للأمم المتحدة (معطى) في 2012, الأمر الذي جعل تعزيز المواطنة العالمية واحدة من أولويات التعليم الثلاث.
هذا المنشور, تحت عنوان المواطنة العالمية التعليم: الموضوعات وأهداف التعلم, هو أول التوجيه التربوي من اليونسكو للتعليم المواطنة العالمية. هذا هو نتيجة لعملية بحث وتشاور واسعة النطاق مع خبراء من مختلف أنحاء العالم. ويستند هذا التوجيه على المنشور الصادر عن اليونسكو المواطنة العالمية التعليم: إعداد المتعلمين لمواجهة تحديات القرن ال21 ونتائج ثلاثة أحداث اليونسكو الرئيسية للتعليم المواطنة العالمية: المشاورة الفنية بشأن تعليم المواطنة العالمية (أيلول 2013), فضلا عن المحافل الأولى والثانية اليونسكو في تعليم المواطنة العالمية, نظمت في ديسمبر 2013 ويناير 2015 على التوالي. قبل الانتهاء منه, تم اختبارها ميدانيا-التوجيه من قبل الجهات المعنية التعليم في بلدان مختارة في جميع المناطق لضمان أهميته في السياقات الجغرافية والاجتماعية والثقافية المختلفة.
بعد العمل التأسيسي لليونسكو لتوضيح الأسس المفاهيمية للتعليم المواطنة العالمية وتقديم توجيهات السياسات والبرامج, وقد وضعت هذه الوثيقة استجابة لاحتياجات الدول الأعضاء من أجل التوجيه العام على دمج التعليم المواطنة العالمية في أنظمتها التعليمية. ويعرض اقتراحات لترجمة المفاهيم تعليم المواطنة العالمية في عملي وفي سن معينة الموضوعات وأهداف التعلم بطريقة تسمح للتكيف مع الظروف المحلية. الغرض منه كمورد للمعلمين, واضعي المناهج الدراسية, المدربين وكذلك صانعي السياسات, ولكن سيكون من المفيد لأصحاب المصلحة التعليم الأخرى التي تعمل في بيئات غير رسمية وغير رسمية أيضا.
في الوقت الذي حثت المجتمع الدولي على تحديد الإجراءات لتعزيز السلام, رفاهية, الازدهار والاستدامة, تقدم هذه الوثيقة اليونسكو جديدة توجيهات لمساعدة الدول الأعضاء ضمان أن المتعلمين من جميع الأعمار والخلفيات يمكن أن تتطور إلى علم, القراءة والكتابة بشكل حاسم, اجتماعيا الموصولة, مواطنين عالميين الأخلاقي وتشارك.
Connected within the Target 4.7, Global Citizenship Education (GCED) and Education for Sustainable Development (ESD) are recognized as mutually reinforcing approaches, with commonalities and specificities. Both prioritize the relevance and content of education in order to ensure that education helps build a peaceful and sustainable world. Both also emphasize the need to foster the knowledge, skills, values, attitudes and behaviours that allow individuals to take informed decisions and assume active roles locally, nationally and globally. However, they have different agendas, discourses and international policy frameworks. They also have distinct thematic areas of focus and as a result partly different stakeholder groups.
The normative foundation for UNESCO’s approach to GCED is determined by UNESCO’s 1974 Recommendation concerning education for international understanding, co-operation, peace and education relating to human rights and fundamental freedoms.
FurthermoreUNESCO’s work in this area supports the United Nations Secretary-General’s Global Education First Initiative (GEFI) that was launched in September 2012 which made fostering global citizenship one of its three education priorities.
The normative foundation for UNESCO’s approach to GCED is determined by UNESCO’s 1974 Recommendation concerning education for international understanding, co-operation, peace and education relating to human rights and fundamental freedoms.
FurthermoreUNESCO’s work in this area supports the United Nations Secretary-General’s Global Education First Initiative (GEFI) that was launched in September 2012 which made fostering global citizenship one of its three education priorities.